BUZZأخبار الحراكأخبار الصحفالجزائر في اخبار العالمالحدث

هيئة دفاع طحكوت ..تكشف تفاصيل مثيرة عن رسالة من مجهول ؟

كشفت هيئة دفاع طحكوت، أنه تم فتح تحقيق في حق موكلها بناءَ على رسالة مجهولة أرسلت يوم 8أفريل 2019، وكشفت عن خروقات كثيرة تبعتها في الملف، حيث تم المصادقة على البريد المرسل (رسالة مجهولة)، وهو ما يمنعه القانون الجزائري، حسبها.

وأكدت هيئة دفاع طحكوت، أثناء المرافعات في محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، أنه “بالإضافة إلى المصادقة على البريد المرسل والمتمثل في رسالة مجهولة، تم إيداع طحكوت في الحبس الموقت يوم 10 جوان، قبل وصول هذه الرسالة إلى قاضي التحقيق، الذي استلم هذه الرسالة المجهولة يوم 24جويلية”، أي بعد 45 يوم من إيداع طحكوت الحبس الموقت.

وأضاف المصدر ذاته أن الرسالة “كان من المفترض أن توجه إلى وكيل الجمهورية، والذي بدوره يحيلها إلى الدرك الوطني”، وهو الجهاز المخول له للتحقيق في مثل هذه القضايا. فيما حدث العكس في ملف طحكوت، حيث قامت وحدة الدرك الوطني بالمصادقة على رسالة مجهولة، “وهو ما يعد خرقا للإجراءات القضائية”، حسب محامي طحكوت.

وتساءلت هيئة الدفاع في الأخير، كيف يمكن أن يتم المصادقة على رسالة مجهولة أودعت من طرف مجهول.

للتذكير، شرعت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، صبيحة اليوم الاثنين، في محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع بعدة تهم، بعد قرار تأجيل جلسة المحاكمة، الأسبوع الماضي، بطلب من هيئة الدفاع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق